الشاعر عبدالعزيز البابطين

 

مجموعات مكتبة عبدالكريم سعود البابطين

 

أهدى السيد عبدالكريم سعود البابطين مكتبته الخاصة إلى مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، والتي تحوي أكثر من مائة ألف مجلد من كتب ودوريات ومخطوطات، حيث أمضى السيد عبدالكريم أكثر من أربعين عاماً في جمعها من داخل الوطن العربي وخارجه.

وتضم مكتبة السيد عبدالكريم سعود البابطين نوادر الكتب، حيث أن بعضها مطبوع طباعة حجرية، ويعود إلى أكثر من أربعة قرون من الزمان، وقد طبعت بعض هذه الكتب في مطبعة ميديتشي في إيطاليا، وبرلين وباريس ولندن، وغيرها من المدن الأوربية وغير الأوربية منذ القرنين السادس والسابع عشر الميلادي، حيث تحتوي هذه المكتبة على الكثير من الكتب في طبعاتها الأولى منذ مئات السنين، وبها الكثير من المراجع النادرة والثمينة كما أن بعضها مطبوع على ورق الكتان.

وفي هذه المكتبة آلاف الدواوين لشعراء العرب منذ الجاهلية، مروراً بالعصر الإسلامي الأول، ثم العصر الأموي، والأندلسي، والعباسي، وصولاً إلى دواوين شعرائنا العرب في الوقت الحاضر.

كم هناك الروايات النادرة والمهمة لكثير من الروائيين العرب، إضافة إلى المراجع الأدبية المهمة، وكذلك التاريخية منها والجغرافية وأدب الرحلات لكبار الرحالة العرب والمستشرقين.

كما تضم المكتبة مئات الدوريات العربية منذ القرن التاسع عشر إلى وقتنا الحاضر، والتي صدرت داخل الوطن العربي وخارجه، وبعض هذه الدوريات توقف منذ عشرات السنين، وبعضها لا يزال يصدر حتى الآن، (ولا تزال المكتبة تستلم هذه المجموعات من كتب ودوريات).
FAQ
 
الدورات التدريبية
 
شاعر الشهر
 
كتاب الأسبوع
 
قصاصة ثقافية
 
منتدى المكتبة الثقافي
 
اتصل بنا
 
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي 2012
خريطة الموقع