مكتبة البابطين تتبادل الكتب القيمة مع المكتبة الاسلامية في اسبانيا

Print
مكتبة البابطين تتبادل الكتب القيمة مع المكتبة الاسلامية في اسبانيا
2013-07-30 - بواسطة :المكتبة

تبادلت مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي والمكتبة الاسلامية للوكالة الاسبانية لشؤون التعاون والتنمية كتبا قيما وذلك ضمن آلية التواصل بين الثقافات في العالم التي ينتهجها الطرفان.
وقالت مكتبة البابطين في بيان صحافي اليوم ان الطرفين قاما تبادلا الكتب التي تحتوي على مضامين علمية وأدبية ولغوية وتاريخية ومعاجم وغيرها من مجالات المعرفة وكتب أخرى تتحدث عن العلوم الإسلامية.
واضاف البيان ان المكتبة الاسلامية الواقعة في (مدريد) قدمت مجموعة من الكتب القيمة التي يعود بعضها للقرون الماضية ولم تنتشر كثيرا مثل (علوم الفلاحة من خلال ذكر الأحاديث النبوية الشريفة).
وذكر ان من الاهداءات مجلة (أوراق) التي يصدرها المعهد الإسباني العربي للثقافة وتتناول الموضوعات العربية والاسبانية وكذلك كتبا عن الأدب الأندلسي مثل كتاب (ابن رشيق المدرسي - حياته وآثاره).
واوضح البيان ان مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي قدمت مجموعة من إصداراتها الخاصة منها سلسلة كتب (نوادر النوادر من الكتب في مكتبة عبدالكريم سعود البابطين) وهي سلسة تضم مقتطفات مهمة عن كتب نادرة صدرت في القرون الماضية اضافة الى اعداد من مجلة المكتبة وكتب أخرى عن تراجم لشعراء من أقطار عربية ودواوين شعرية.
وبين ان هذا تبادل الكتب بين المكتبتين يؤكد أهمية التبادل الثقافي بين مؤسستين علميتين تسعيان لمد جسور التواصل بين الشعوب بما يحقق الإثراء المعرفي لطالبي العلم والباحثين والمهتمين بشكل عام ويجلي الكثير من الغموض المتعلق بثقافات العالم تجاه بعضها.
يذكر ان المكتبة الإسلامية للوكالة الاسبانية لشؤون التعاون والتنمية تأسست عام 1954 من قبل المعهد السابق للثقافة الاسبانية والذي عرف لاحقا بالمعهد الاسباني وهو جزء من وزارة الخارجية والتعاون الاسبانية ولدى المكتبة مجموعة نادرة من المخطوطات تفوق ال 80 ألف مخطوطة وحوالي 600 كتاب عن دولة الكويت.

FAQ
 
الدورات التدريبية
 
شاعر الشهر
 
كتاب الأسبوع
 
قصاصة ثقافية
 
منتدى المكتبة الثقافي
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي 2012
خريطة الموقع