ندوة مشتركة بين مؤسسة البابطين وبيت الحكمة

Print
ندوة مشتركة بين مؤسسة البابطين وبيت الحكمة
2013-11-24 - بواسطة :المكتبة
 
تعقد مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري بالتعاون مع سفارة جمهورية العراق لدى الكويت، في السادسة من مساء اليوم الأحد ندوة ثقافية مشتركة مع مؤسسة بيت الحكمة في العراق وذلك على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.
ويتحدث في الندوة كل من الأديب عبدالله خلف من دولة الكويت والأديب الأستاذ الدكتور شمران العجلي رئيس مجلس أمناء بيت الحكمة، والأديب الأستاذ الدكتور محمود علي الداود مشرف قسم الدراسات القانونية فيه.   
ومن المقرر تناول جملة من القضايا الثقافية والأدبية التي سيتحدث فيها المحاضرون ويقدمون تعريفاً حول بيت الحكمة الذي تأسس في بغداد سنة 1995 والهدف منه إحياء دور بيت الحكمة العباسي المؤسس سنة 800، حيث وضعت آنذاك الأسس الأولى لحركة الترجمة والبحث في المنهج العقلاني والحوار الموضوعي الذي ساند التعايش والتسامح المتبادل بين الأديان والشعوب والحضارات. كما سيتم عرض أفلام قصيرة لشرح مسيرة بيت الحكمة وأهم نتاجاته الثقافية، إلى جانب عرض لبعض المطبوعات والصور الخاصة به والتي تعبر أيضاً عن حضارة العراق وتاريخه.
وسوف يتم تكريم الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في هذه الندوة من قبل القائمين على بيت الحكمة.
ومن المعروف أن مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري أولت اهتماماً خاصاً في مسيرتها الثقافية لحوار الحضارات واللقاء بين شعوب العالم تحت مظلة التسامح، وأقامت العديد من الندوات بهذا الشأن حول العالم.
يذكر أن مؤسسة البابطين سبق ان أقامت ملتقى الشعر العربي الأول في العراق على أرض دولة الكويت عام 2005، وشاركت في احتفالية النجف عاصمة للثقافة الإسلامية العام الفائت.
FAQ
 
الدورات التدريبية
 
شاعر الشهر
 
كتاب الأسبوع
 
قصاصة ثقافية
 
منتدى المكتبة الثقافي
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي 2012
خريطة الموقع