الرئيس الأفغاني السابق برهان الدين رباني يزور مكتبة البابطين البابطين المركزية للشعر العربي

Print
الرئيس الأفغاني السابق برهان الدين رباني يزور مكتبة البابطين البابطين المركزية للشعر العربي
2010-10-25 - بواسطة :المكتبة

زار الرئيس الأفغاني السابق الرئيس الحالي للمجلس الأعلى للسلام في أفغانستان  برهان الدين رباني مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي،يرافقه السفير الأفغاني لدى دولة الكويت عبدالرحيم كريمي، ووفد دبلوماسي. وكان في استقباله سعود عبدالعزيز البابطين نجل مؤسس المكتبة ورئيس مجلس إدارتها الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين،والمدير العام للمكتبة سعاد العتيقي.

وقدم القائمون على المكتبة للضيوف شرحا تفصيليا عن فكرة إنشاء المكتبة، والأهداف الثقافية المنوطة بها، ودورها العلمي في رفد المؤسسات الأكاديمية بالمراجع الهامة.إلى جانب الأنشطة الاخرى الرديفة كالندوات والأمسيات الأدبية.

كما تعرف الضيوف على محتويات المكتبة من مخطوطات ودوريات نادرة وكتب قيمة من مختلف العصور،إلى جانب التقنيات الحديثة التي تعتمدها المكتبة في نظام عملها،وما تقدمه من برامج ذات طابع خاص كبرنامج إبصار للمكفوفين.

وفي ختام الجولة، أعرب الرئيس الرئيس السابق برهان الدين رباني عن إعجابه بمحتويات المكتبة، وآلية عملها،وأشاد والوفد المرافق له بالجهود التي يبذلها رئيس مجلس الإدارة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجال التنمية الثقافية،معتبرين أن المكتبة صرح يدعو للاعتزاز.

من جانبه رحب سعودعبدالعزيز البابطين بزيارة الوفد،منوهاً بالإرث التاريخي الأفغاني الذي تربطه بالمسلمين خيوط وثيقة الصلة.متمنياً أن تتوطد هذه الصلات بما يحقق ارتقاء للحركة الثقافية بين الشعوب.

FAQ
 
الدورات التدريبية
 
شاعر الشهر
 
كتاب الأسبوع
 
قصاصة ثقافية
 
منتدى المكتبة الثقافي
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي 2012
خريطة الموقع