إصدار العدد الثالث من مجلة "المكتبة"

Print
إصدار العدد الثالث من مجلة
2009-10-01 - بواسطة :المكتبة
أصدرت مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي العدد الثالث من مجلة «المكتبة»، والتي تعنى بالشؤون الأدبية والمكتبية والأنشطة التي تقام في المكتبة. وقد احتفت المجلة في عددها الجديد بالذكرى الثالثة لافتتاح المكتبة.
وأفرد العدد مساحات لموضوعات حيوية، منها مادة تتحدث عن «بصمات سمو الأمير الثقافية» ونوهت المجلة بدور سموه في دعم ومؤازرة الحركة الثقافية في الكويت، وهو ما تحدث عنه أيضا رئيس مجلس إدارة المكتبة الشاعر عبد العزيز سعود البابطين في افتتاحية المجلة التي جاءت بعنوان «الحلم بعد ثلاث سنوات على تجسيده». كما تحدثت المدير العام للمكتبة سعاد عبد الله العتيقي في كلمة العدد عن ضرورة إعادة الاعتبار إلى الكتاب «الذي هجرته الأجيال الجديدة».
وعرض العدد مجموعة قيمة من الكتب التي تقتنيها المكتبة، الى جانب نوادر المخطوطات والمطبوعات التي قدمت المجلة شرحا وافيا عن محتوياتها.ومن هذه الكتب «تائية ابن الفارض الكبرى وشروحها في العربية»و»مجالس الأدب في قصور الخلفاء العباسيين». ومن النوادر في مكتبة عبدالكريم البابطين عرضت المجلة لكتاب «نزهة المشتاق في اختراق الآفاق» ومن المخطوطات تحدثت المجلة عن مخطوط «كتاب الفصيح شرح مقدمة ابن باشاد».
كما أجرت المجلة لقاء مع الشاعر يعقوب السبيعي الذي عاد الى بداياته في الشعر، ثم ليستعرض وجهات نظره في كثير من القضايا الشعرية المطروحة.
ونشرت المجلة أبرز الزيارات إلى المكتبة والتي قام بها زعماء سياسيون وشخصيات اجتماعية وثقافية بارزة كزيارة رئيس مجلس رئاسة البوسنة حارث يلايجيتش وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن آل سعود، ورئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي،وغيرهم من وزراء الدول ومسؤوليها وجهات علمية. ودونت على صفحاتها ما قاله هؤلاء بحق المكتبة.وأفردت مساحة لرسالة ثقافية أرسلها الأمير الحسن بن طلال إلى رئيس مجلس إدارة المكتبة الشاعر عبد العزيز سعود البابطين يرى من خلالها بأهمية تعزيز القنوات الثقافية بين العامة والمثقفين.
وخصصت المجلة صفحات توثيقية أيضا للأنشطة التي قامت بها المكتبة سواء بمفردها أو بالاشتراك مع جهات دبلوماسية وثقافية.كما خصصت صفحات للزيارات التي قام بها طلبة من مختلف مدارس الكويت مع صور توثق هذه الزيارات
.
FAQ
 
الدورات التدريبية
 
شاعر الشهر
 
كتاب الأسبوع
 
قصاصة ثقافية
 
منتدى المكتبة الثقافي
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي 2012
خريطة الموقع