صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز يلتقي مثقفي الكويت في مكتبة البابطين

Print
صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز يلتقي مثقفي الكويت في مكتبة البابطين
2007-10-27 - بواسطة :المكتبة

احتفت مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بضيف الكويت الكبير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام في المملكة العربية السعودية، وأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقد رافق سموهما رئيس بعثة الشرف المرافقة ورئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ أحمد الفهد وسفيرا البلدين، من خلال الزيارة التي قاموا بها إلى المكتبة صباح يوم السبت 27/10/2007.

وكان في استقبال سموهم رئيس مجلس إدارة المكتبة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ومديرة المكتبة سعاد عبدالله العتيقي، وحضر الزيارة عدد من مثقفي الكويت وشخصيات سياسية واجتماعية منهم الأمين العام لمؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري عبدالعزيز السريع، ووزير التربية والتعليم الأسبق د. رشيد الحمد ووزير الإعلام الأسبق د. سعد بن طفلة والكاتب عبدالله خلف والكاتب خليل حيدر والإعلامي يوسف بن جاسم والشاعر يعقوب السبيعي والفنانون عبدالحسين عبدالرضا وإبراهيم الصلال ومحمد المنصور.

 

وطاف أصحاب السمو والوفد المرافق لهم والضيوف في أرجاء المكتبة واستمعوا عن شرح مفصل من مديرة المكتبة عن المحتويات النادرة والمخطوطات والدوريات القديمة والتي يحمل بعضها تواريخ غابرة عن المملكة العربية السعودية وأمجادها وإنجازات مؤسسها جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود. كما اطلع سموهم على التقنيات الحديثة والتكنولوجيا العصرية المستخدمة في المكتبة التي أثنى عليها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وقال بأن التكنولوجيا الحديثة قد سهلت ويسرت سبل المعرفة في المجتمعات المتقدمة.

وقامت مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بإهداء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز و صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز مخطوطتان أصليتان قديمتان.

 

وأعرب أصحاب السمو عن سعادتهم بهذه الزيارة، وأبدوا إعجابهم بالمكتبة كصرح ثقافي عربي مهم، وسجلوا كلمة تاريخية في سجل الزائرين أفصحوا من خلالها عن تقديرهم للجهود المبذولة في هذه المكتبة.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز أثناء لقائه مع الضيوف: أن المثقفين الكويتيين والعرب بشكل عام هم أساس التنمية في المجتمعات.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة المكتبة عبدالعزيز سعود البابطين: لقد تشرفت المكتبة بزيارة أصحاب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والأمير سلمان بن عبدالعزيز وكافة الضيوف الأكارم، حيث شكل حضور سموهم منعطفاً ثقافيا مهماً في مسيرة المكتبة بما يمتلكونه من رؤية ثقافية ساهمت في نهضة بلادهم التي تعتبر موئلاً للشعر وللإبداع بشكل عام منذ أزل التاريخ.

وأضاف البابطين إن العلاقات الثقافية بين الكويت والمملكة العربية السعودية هي علاقة نهج متكامل ومنسجم ومتواصل في سجل الثقافة العربية الكبير. والمكتبة بشكل خاص ممتنة في كثير من محتوياتها إلى إصدارات المملكة العربية السعودية التي ما تزال تفيض قيمة معرفية كبيرة لتملأ رفوف المكتبات في الوطن العربي والعالم بالنفيس من العلوم.

وفي ختام الزيارة أثنى أصحاب السمو الملكي على دور مؤسس المكتبة في دعم الثقافة العربية وأعربوا عن تمنياتهم للمكتبة في تحقيق أهدافها الثقافية وأن تتكلل جهود العاملين فيها بالنجاح.

FAQ
 
الدورات التدريبية
 
شاعر الشهر
 
كتاب الأسبوع
 
قصاصة ثقافية
 
منتدى المكتبة الثقافي
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي 2012
خريطة الموقع