مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي تطلق موقعها الإلكتروني في حلته الجديدة

Print
مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي تطلق موقعها الإلكتروني في حلته الجديدة
2011-11-15 - بواسطة :المكتبة

بإطلالة جديدة كما عودتنا مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي أطلت علينا هذه المرة بوجه تكنولوجي جديد وذلك من خلال موقعها الالكتروني بصورته الجديدة الراقية وبتصميمه الذي يواكب أحدث التقنيات التي تتناسب مع جميع برامج التصفح سواء لأجهزة الحاسب الآلي أو للهواتف النقالة، كما ضم الموقع الجديد خدمات الشبكات الاجتماعية الحديثة مثل ( Facebook - Twitter) ومساندتها بإطلاق قناة المكتبة على موقع الفيديو الشهير (YouTube).

وفي هذا الإطار صرحت الأستاذة سعاد العتيقي مدير عام المكتبة بأن الموقع قد زود بوسائط فيديو للشرح عن آلية البحث عن كتاب من خلال الفهرس العام الإلكتروني للمكتبة وكذلك شرح لمكان المكتبة وفي خطوة لتدعيم المستجدات الشعرية والإخبارية وغيرها تم تفعيل خدمة (RSS)التي توفر فورية الإبلاغ بالمستجدات وتربط الزوار بأخر مستجدات المكتبة بشتى أنواعها، ولا يمكن إغفال ركن الزيارة الافتراضية الذي يعطي الزائر صورة كاملة حول أرجاء المكتبة المختلفة.

كما أنه تم تخصيص أقسام متجددة بشكل أسبوعي وشهري فصفحة كتاب الأسبوع تستعرض في كل أسبوع كتاب جديد، وأما صفحة شاعر الشهر فتستعرض سيرة وأعمال أحد أعلام الشعر وتتجدد الصفحة بشكل شهري، ومن الجدير بالذكر أن الخدمات الإلكترونية كان لها نصيب من باقة التحديثات فقد تمت إضافة خدمة "موبايل المكتبة" وهي خدمة تسجيل تتيح لمن يشترك بها أن يتلقى أخر المستجدات والفعاليات عبر خدمة الرسائل القصيرة (SMS)عن طريق هاتفه النقال الذي قام بتسجيله، وخدمة أخرى على قائمة الخدمات وهي خدمة القائمة البريدية والتي يمكن بعد التسجيل بها تلقي نشرات بريدية تخص المكتبة، وعلى صعيد خدمة التعلم فقد وفر الموقع خدمة التسجيل الإلكتروني لدورات الكمبيوتر المجانية التي توفرها المكتبة فيمكن الآن عبر الموقع الالكتروني التسجيل في أي دورة من الدورات المتاحة في المكتبة.

وللدواوين الشعرية قسم خاص يتيح للزوار الإستماع لقصائد الدواوين دون الحاجة لبرامج تشغيلية بل من خلال الموقع بشكل مباشر يتم تشغيلها والاستماع إليها، كما يستطيع الزائر الاطلاع على إصدارات المكتبة والاستفادة منها من خلال قسم "إصدارتنا".

ووفرت المكتبة بابا يتضمن قسم الأسئلة المتكررة (FAQ) الذي يتيح للزوار معرفة أكثر الأسئلة شيوعا والإجابة عنها. حيث حرصت المكتبة على جعل موقعها الجديد بمثابة الفضاء الإلكتروني المتطور الذي يحقق فائدة علمية بطابع ثقافي يمزج بين أصالة المضمون ومعاصرة الشكل.

كما أكدت العتيقي بأن الموقع سيعمل على التحديث المتجدد والمستمر لمحتوياته وعناصره ليشكل بيئة حيوية من التواصل والاتصال مع الجمهور الكريم.

FAQ
 
الدورات التدريبية
 
شاعر الشهر
 
كتاب الأسبوع
 
قصاصة ثقافية
 
منتدى المكتبة الثقافي
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي 2012
خريطة الموقع