كتب قيمة تهديها الشيخة أنيسة سالم الحمود الصباح إلى مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي

Print
كتب قيمة تهديها الشيخة أنيسة سالم الحمود الصباح إلى مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي
2012-01-19 - بواسطة :المكتبة

أهدت الشيخة أنيسة سالم الحمود الجابر الصباح إلى مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي مجموعات متنوعة من الكتب والدوريات في شتى المجالات المعرفية باللغتين العربية والإنجليزية، وقد وصل عدد المجموعة المهداة إلى حوالي ألف (1000) كتاباً ودورية، وتمثل هذه المجموعات جزءاً من المكتبة الخاصة بوالدها المرحوم الشيخ سالم الحمود الجابر الصباح يرحمه الله.

من جانبها أعربت المكتبة عن تقديرها لهذا الإهداء الذي سوف يكون متاحاً للجميع من أجل تعميم الفائدة، بحيث أن هذه المجموعة بما تحتويه من تنوع سوف تثري ذائقة المتلقي وتغني دراسات الباحثين، وشغف القراءة عند الزائرين لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.

وتدور مضامين الكتب المهداة في فلك الموضوعات التالية: تاريخ دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى مجموعة من الكتب في مجالات العلوم الاجتماعية والسياسية والاقتصادية عن منطقة الخليج العربي ودولة الكويت بشكل خاص، ومواضيع أخرى عامة، ومن الدوريات الهامة التي تضمنتها هذه المجموعة دورية (National Geographic)والتي بلغت أكثر من (100) عدد يرجع بعضها لعام1963م.

كما أهدت الشيخة أنيسة للمكتبة كتاب "في ذاكرة التاريخ: الشيخ سالم الحمود الجابر المبارك الصباح" والذي رصدت فيه سيرة والدها إحياءً منها لذاكره، حيث يضم هذا الكتاب مجموعة من المقالات والحوارات الصحفية وصور المرحوم الشيخ سالم الحمود الصباح.

FAQ
 
الدورات التدريبية
 
شاعر الشهر
 
كتاب الأسبوع
 
قصاصة ثقافية
 
منتدى المكتبة الثقافي
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي 2012
خريطة الموقع