د.اسماعيل هنية يهدي الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين مفتاح القدس

Print
د.اسماعيل هنية  يهدي الشاعر  عبدالعزيز سعود البابطين مفتاح القدس
2012-02-09 - بواسطة :المكتبة

أهدى رئيس وزراء السلطة الوطنية الفلسطينية الدكتور إسماعيل هنية مفتاح القدس لرئيس مجلس إدارة مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين تقديراً لجهوده الثقافية التي قدمها لدولة فلسطين، وسلم هنية مفتاح القدس للبابطين خلال زيارة قام بها إلى المكتبة وتأتي في إطار زيارته لدولة الكويت، برفقة وفد رفيع المستوى ضم كلاً من الدكتور يوسف محمود المنسي وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير الحكم المحلي، والدكتور يوسف أحمد رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء، و يحيى إبراهيم السنوار المستشار الأمني لرئيس الوزراء، وروحي جمال مشتهى مستشار شئون الأسرى والمحررين والدكتور غازي حمد وكيل وزراة الخارجية، ومحمد طاهر النونو الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، وهاني اسماعيل أبو عودة رئيس ديوان رئيس الوزراء، وهمام اسماعيل هنية نجل رئيس الوزراء، واسامة خليل الكرد مدير المراسم والتشريفات، وفايد أحمد أبو شمالة المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء. وكان في استقبال الوفد مؤسس المكتبة ورئيس مجلس إدارتها الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، والمدير العام للمكتبة الأستاذة سعاد العتيقي.

ودار حوار بين الضيف ومؤسس المكتبة، فأعرب هنية عن إعجابه بالجهود التي يقوم بها البابطين في الحقول الثقافية، وخصوصا في مجال الشعر العربي وحوار الحضارات والمؤتمرات التي تم إقامتها حول هذا الموضوع. منوها بدأب البابطين أيضا في الحفاظ على التراث العربي.

  من جانبه أشاد الشاعر عبد العزيز سعود البابطين بالأدباء العرب في فلسطين، والدور البارز لشعرائهم الذين حافظوا على رصانة الشعر العربي. كما أشاد بوعي الضيوف الثقافي وما تلمسه من اهتمام كبير أبدوه تجاه العمل المبذول في المكتبة.

وكان الوفد قد طاف في أرجاء المكتبة، واطلع على  محتوياتها من الكتب والمطبوعات والمخطوطات النادرة والدوريات والرسائل الجامعية. وأبدوا إعجابهم بالتقنيات الحديثة التي تعتمدها المكتبة في نظام عملها، وما تقدمه من خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة مثل توفر برنامج إبصار للمكفوفين الذي يتيح لهم التعامل مع كافة تطبيقات الحاسب الآلي. وفي ختام الجولة اعتبر الدكتور إسماعيل هنية المكتبة مصدر فخر حضاري لدولة الكويت.

FAQ
 
الدورات التدريبية
 
شاعر الشهر
 
كتاب الأسبوع
 
قصاصة ثقافية
 
منتدى المكتبة الثقافي
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي 2012
خريطة الموقع