البرلمان الأوروبي كرم عبدالعزيز البابطين

Print
البرلمان الأوروبي كرم عبدالعزيز البابطين
2012-06-20 - بواسطة :المكتبة

* صورة عبدالعزيز البابطين يلقي كلمته خلال الاحتفال

رافعا علم الكويت في قاعة البرلمان عند تكريمه

كرم البرلمان الأوروبي رئيس مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري عبدالعزيز سعود البابطين في العاصمة البلجيكية بروكسل تقديرا لدوره في تعزيز حوار الحضارات بين اوروبا والعالم العربي والثقافات حول العالم.
 وقد رفع  الأستاذ عبد العزيز سعود البابطين العلم الكويتي في قاعة البرلمان عند تكريمه .
وقال نائب رئيس البرلمان الأوروبي جيوفاني باتيلا في كلمته في حفل التكريم الليلة قبل الماضية ان «البابطين هو قائد أعمال عالمي ودائما يسعى الى جمع أعماله الموجهة نحو نهج في منظور فكري وهو ايضا شاعر بارز ومفكر».
وأضاف «لقد أدركت ان الثقافة والأدب تعد أساسية في تعزيز الحوار بين العالم العربي وأوروبا، كما انك مؤيد وداعم للحوار بين الحضارات».
وتابع العضو الايطالي في البرلمان الأوروبي قائلا ان «مستقبل اوروبا مرتبط بالعالم العربي وعلينا العمل بجد يدا بيد لتعزيز روح التعاون والتضامن»، موضحا ان البابطين يلعب دورا رئيسيا في توحيد إقليم البحر الأبيض المتوسط لبناء أوروبا أفضل ومنفتحة أكثر».
من جهته، قال عبدالعزيز البابطين في كلمته «لم يمنع البعد المكاني في الأزمنة الغابرة من التواصل بين أرض العرب والقارة الأوروبية رغم ان هذا التواصل شابته انقطاعات مؤقتة وحروب متبادلة ومحاولات للوصاية والتهميش».
واضاف ان «ارض العرب شهدت ولادة حضارات قديمة شامخة تبادلت الأخذ والعطاء مع حضارات العالم وثقافاته وأسهمت في إغناء التاريخ الإنساني»، مبينا ان «هذه الأرض شهدت ايضا ظهور الديانات السماوية الـ 3 التي زودت الإنسان بنفحات إلهية تحد من أطماعه وجبروته».

FAQ
 
الدورات التدريبية
 
شاعر الشهر
 
كتاب الأسبوع
 
قصاصة ثقافية
 
منتدى المكتبة الثقافي
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي 2012
خريطة الموقع