منتدى ثقافي لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي ينطلق الأحد

Print
منتدى ثقافي لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي ينطلق الأحد
2013-01-17 - بواسطة :المكتبة

تفتتح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي منتدى ثقافياً بعنوان "منتدى المكتبة"، وذلك يوم الأحد المقبل (20/1/2013) على موقعها الإلكتروني. وقالت المدير العام للمكتبة سعاد العتيقي، أن المكتبة سوف تطرح كل أسبوعين مواضيع ثقافية إشكالية للجمهور والمتخصصين في الشأن الأدبي والثقافي بشكل عام.

وأوضحت العتيقي أن هذه المواضيع ستحاول التوصل إلى وجهات نظر متعددة حول إشكاليات معظمها مستجد على الساحة الثقافية وهي محل خلاف، مما يساعد على إيجاد حلول عملية من شأنها أن تساعد المهتمين في الاقتراب أكبر قدر ممكن من الحل. وأوضحت العتيقي أن الموضوع المطروح سوف يساهم في وضعه عدد من المتخصصين بالشأن الثقافي، كما ستستقبل المكتبة مقترحات الجمهور في هذا الموضوع، وذلك بناءً على آلية تعتمد طرح الموضوعات من خلال المنتدى وتلقي التعقيبات، ومن ثم عرضها في صفحة الموقع بعد إنتهاء فترة استقبال التعليقات.

وأشارت إلى أن رئيس مجلس الإدارة  الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين حرص منذ بداية انطلاق المكتبة عام 2006 على أن تواكب المكتبة أحدث ما يستجد من تطورات تقنية  وتوظيفها بما يخدم أهداف المكتبة في جعلها منتجة للثقافة.

وذكرت العتيقي أن الموضوع الأول المطروح  للنقاش في المنتدى سيكون عن انتشار الكتاب الإلكتروني ومدى تأثيره على الكتالب الورقي، وانعكاسات الكتب الإلكترونية على الوضع المعرفي والثقافي للقارئ من جهة، والتأثيرات الاقتصادية على دور النشر وسوق الكتاب من جهة أخرى. هذا وتدعو المكتبة المهتمين والباحثين والمتخصصين للمشاركة في هذه النقاشات لإثرائها وتقديم فرص لحلول متعددة من خلال موقعها الالكتروني www.albabtainlibrary.org.kw

FAQ
 
الدورات التدريبية
 
شاعر الشهر
 
كتاب الأسبوع
 
قصاصة ثقافية
 
منتدى المكتبة الثقافي
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي 2012
خريطة الموقع